الثلاثاء، 29 يونيو 2010

اه يا قلبى

طفيت كل الشموع يا قلبى
معدش فيها رجوع يا قلبى
حرقت كل الاوراق يا قلبى

وقلت هتنسى الذكريات يا قلبى
اه يا قلبى اه يا قلبى

افتكرت خلاص مفيش دموع
افتكرت هتبقى مش موجوع
ولا عمرك من الحب هتبقى ممنوع

افتكرت هتعيش من تانى
وعمرك ما هتبقى وحدانى
وهتنسى الظالم الانانى

بس ازاى وانت لسه عايش ليه
هتنتهى الحكاية ازاى وليه
اه قلبى ليه ظالمنى ليه

الجرح كان لازم يصيبك
حتى من اقرب الناس ومن حبيبك
خذلك يا قلبى وزاد لهيبك




الأربعاء، 23 يونيو 2010

مش هنبقى ذكرى

حسيت النهاردة بحالة غريبة عليا حسيت انك معايا وحواليا وان مهما باعدوا بيننا مش هيقدروا لانك ساكن جوايا وانا ساكنه جواك
بأيدينا اختارنا بعض وحبينا بعض واتعاهدنا مهما حصل مش هنكره بعض وفعلا مقدرناش لحظة نكره بعض

غصب عننا افترقنا بس جوه منى حاسة بوجودك واكيد انت حاسس بوجودى لاننا احنا الاتنين زى بعض

عملوا كل شئ ممكن ومش ممكن عشان نفترق وافترقنا بس جوانا احنا لسه مع بعض

من وسط كل الناس اخترتك واخترتنى مغلطناش وقتها وحلمنا كان بجد على ادنا

مش ذنبنا اننا صحينا فى زمان مش زمانا

ممكن يكون حلمنا متحققش

ممكن قصتنا تكون انتهت ومفيش لينا رجوع

بس خلاص الندم ممنوع

هفضل احبك مهما حصل وهتفضل توحشنى

وهتفضل تحبنى مهما حصل وهفضل وحشاك

مش هنبقى ذكرى

لانك جوايا عايش وساكن

الأحد، 20 يونيو 2010

سيد الاحلام - الفصل الاول

الفصل الأول

ذكريات الماضى البعيد

بدون أى مقدمات وجدتنى وسط ظلام دامس أتلمس طريقى بصعوبة شديدة اجرى وصدرى يوشك ان يتمزق انفاسى تتلاحق فى عنف والدموع تتساقط من عيناى لتزيد الامر سوءا , غير قادرة على الابصار أتعثر فى خطواتى والخوف يملؤنى كل ما اتمناه فى هذه اللحظة ان يكون كل ذلك حلما .

صوت الرعد من حولى يزلزلنى والسماء تومض بين لحظة واخرى بوميض البرق والامطار من حولى تغرقنى احسها فى كل جسدى ولكن لا اراها , وكلما اضاءت السماء ببريق الرعد كلما وجدت الرعب متجسدا امامى فى اقسى صوره .

انه الخوف ... الخوف ... الخوف , لا شئ سوى الخوف يسيطر على كل كيانى اكاد اسمع زئير الاسود وهسهسه الثعابين وعواء الذئاب , احاول ان ارجع بذاكرتى لأتذكر كيف بدأ الامر ؟

عاجزة وسط الظلام الذى لا يرحم , عاجزة وسط المجهول , عاجزة حتى ان اميز هل هذا كله حلم رهيب ام انه واقع مرير , اتوقف عن الجرى لبرهة محاولة ان استجمع شتاتى اضع يدى على صدرى والالم يعتصر قلبى اعتصاراً .

دقات قلبى فى سباق لا ينتهى الفزع الى ما لا نهاية واسمع ذلك الصوت العميق يردد " اقترب الامر ولا مفر ستأتين قريبا قريبا " اشعر وكأننى اسقط الى الهاوية واسقط واسقط

و

ترن ترن ترن

افتح عينى لأجد العرق يغمر كل جسدى أطفئ المنبه واحاول ان اوقظ نفسى من ذلك الحلم المخيف قلبى مازال متسارع الدقات وكأننى لازلت فى ذلك الحلم .

ببطء ابدأ فى النهوض من السرير اتجه بخطى ثابتة معتادة نحو الحمام لأغتسل قبل ذهابى الى العمل مازال الحلم فى ذاكرتى والصوت العميق يتردد لا استطيع ان اوقفه .

خرجت من الحمام وارتديت ثيابى انها الثامنة تقريبا لقد اخذنى الحلم وها انا قد تأخرت عن العمل لا مجال كالعادة للافطار ولا لأى شئ ارتدى حذائى وانا افتح باب الشقة استقل اول تاكسى يقابلنى انفاسى تتلاحق بعنف انظر من نافذة السيارة وأرى الزحام المعتاد فى تلك المنطقة الحيوية من البلد يتوقف التاكسى امام العمارة التى بها الشركة التى اعمل بها .

يوم جديد من ايام العمل المعتادة تمر ببطء شديد ولكنه المتاح امامى ولا بديل اخر سوى جلسة البيت ووضع يدى على خدى منتظرة من يحدد مصيرى الساعات توشك على الانتهاء اتناول حقيبتى واستعد للذهاب الى منزلى مرة اخرى وهنا شعرت بدوار شديد واصبحت الرؤيا امامى سوداء ماذا يحدث لى ؟

اشعر وكأنى اهوى واهوى واهوى وفجأة ارى امامى ضوء ساطع فأغمض عيناى بشدة ثم ببطء ابدأ فى فتحهما من جديد ما هذا الذى اراه امامى ؟ لاشك فى انه حلم جديد اننى فى حجرتى القديمة فى منزلنا القديم قبل ان يهده الزلزال وتموت تحته امى الحبيبة .

اننى مستلقية على سريرى الصغير اتحسس رأسى اننى فى صدمة شديدة لكن ما هذا ؟ انها ضفيرتى التى تنتهى دوما بشيرطه حمراء واخرى كحلية اللون انهض فى سرعه انظر لمرآتى القديمة ارى صورتى حين كنت فى العاشرة من عمرى بفستان ذو اللونين الاحمر والابيض يا الهى ماذا يحدث لى؟

منى هيا تعالى حان موعد الغداء اباكى جاء من العمل

انه صوت امى ينتزعنى انتزاعا مما امر به ودون وعى منى فتحت باب الحجرة وهرعت الى صوت امى ماما ماما ماما وارتميت فى احضانها كم اشتاق اليك يا اغلى الناس فتضمنى لبرهة ثم تعود وتقول هيا اغسلى يديك وتعالى الى السفرة الطعام جاهز ووالدك فى انتظارنا .

اتأمل الشقة انها شقتنا القديمة بكل تفاصيلها حتى هذا الشرخ فى جدار الصالة والكرسى المكسور وسفرتنا الكبيرة التى تعود الى جدى رحمه الله عليه اتجه الى الحمام ذو المرآه المكسورة واغسل يدى واتجه الى حجرة الطعام لأجد ابى جالسا فى مقعده المفضل وامى الى جواره تضع له الطعام فى طبقه

اجلس فى المقعد المجاور لأمى فتضع امامى الطعام الذى لا اراه كل ما اراه امامى صورة امى كم كانت شابة رائعة ممتلئة بالحيوية رحمها الله وذهنى بدأ من جديد فى التفكير ما الذى يحدث ؟

انهض من على الكرسى ولكن امى تمسك بيدى هيا تناولى الطعام معنا لن يتبقى لكى شيئا الان اتذكر ذلك الموقف انها اخر لمسه من امى وهنا بدأ كل شئ فى الاهتزاز وبدأت الجدران تتهاوى انه الزلزال

اصيح امى امى ولكن كل شئ من حولى يذوب اشعر بجسدى يبتعد عن امى وارى جزء من السقف ينهار فوقها امى امى وبدأ كل شئ فى الاسوداد من جديد .

مرة اخرى ارى الاضاءة تسطع امامى فأغمض عيناى فى الم صامت واشعر بالدموع تنساب على وجنتى وصورة امى لا تفارقنى وحين فتحت عينى وجدت امامى مباشرة مدرسة اللغة العربية فى تلك المدرسة الاعدادية تصيح هيا منى اجيبى على السؤال التالى فأنهض منتفضة وانظر حولى فى حيرة شديدة وبدأت الهمهمات تسود الفصل بعضها بالاجابة وبعضها بالضحك على وانا صامتة غير قادرة على الكلام " هل سننتظرك كثيرا يا منى " ينقذنى صوت من خلفى هامسا بالاجابة فأرددها دون وعى منى تحملق فى المدرسة قليلا ثم تقول اجلسى يا منى ولكن ركزى جيدا فى ما اقوله , اجلس مرة اخرى وانا فى حيرة من امرى انظر لنفسى فأجدنى فى زى المدرسة الرمادى ذلك الزى الذى طالما كرهته يدق الجرس معلنا انتهاء تلك الحصة يتعالى صوت الطالبات وتنصرف المدرسة اجد من يخبطنى على كتفى ونفس الصوت الذى انقذنى بالاجابة "منى ماذا بك اليوم" التفت خلفى لأجد صديقتى نجية واردد "لا اعرف ماذا يحدث لى " ولماذا انا هنا اننى اوشك على الجنون.

نجية بصوتها الحنون "يبدوعليكى الارهاق الشديد الم تنامى جيدا هل هى مشاكل مع والدك كالعادة"

اعتدل فى جلستى لأواجهها واقول "هذا يوم الجنون ولاشك كل شئ لا يبدوا صحيحا هنا تدخل مديرة المدرسة فننتفض جميعا واقفين وتقول بصوتها الحاد الطالبة منى احمد انتفض من داخلى انى اذكر هذا الموقف الان لا لا لا ليس مرة اخرى

هناك خبر لك يا منى ولكن اتمنى ان تتماسكى جيدا وتعلمى ان الدنيا قصيرة وان الموت هو الحقيقة الوحيدة

تنساب دموعى فى صمت وتقترب منى المديرة لقد توفى ابيكى هذا الصباح يا الهى ما هذا العذاب هل مقدر لى ان احيا العذاب ذاته مرتين انه يوم وفاة والدى فى تلك الحادثة المقيتة انى اتذكر الآن اشعر بدوار شديد وتبدأ المعالم تختفى من امام عيناى من جديد انه الظلام مرة اخرة وذلك الشعور بالهاوية .

يسطع النور فى وجهى من جديد ترى ماذا سأرى هذه المرة , الرحمه يا آلهى اننى ملقاة جوار مكتبى والى جانبى صديقتى فى العمل سارة تمسك بزجاجة من العطر تقربها منى وتردد افيقى افيقى يا منى ماذا بك ؟ وصوت زميلى امجد "يجب ان نتصل بالاسعاف " ويعود صوت سارة انها بدأت تفيق هيا يا منى افيقى افتح عيناى وانا اردد اين انا ؟

انت فى العمل يجيبنى صوت سارة يبدو انك قد فقدتى وعيك قليلا وتساعدنى على النهوض من الارض وتجلسنى على احد المقاعد , امسك برأسى انه صداع فظيع لم اشعر به من قبل اننى انا من جديد ولكن ماذا حدث لى .

وبعد تجمهر الزملاء وسؤالهم عما حدث وفضيحة بالنسبة لفتاة تقول صباح الخير ويحمر وجهها خجلا فإذا هى محور احداث وقلق بسرعه شديدة لملمت اوراقى واخذت حقيبتى وسارة تصيح بى اهدأى قليلا وسوف اقوم بتوصيلك الى المنزل ولكننى لم اكن معها بأى حال من الاحوال .

انطلقت كالقذيفة تاركه كل شئ ورائى وبما تبقى فى من قوة استقليت تاكسى حتى باب المنزل وطيلة طريق عودتى وانا فى ذهنى سؤال واحد فقط ماذا يحدث لى ولماذا الآن؟

هبطت من التاكسى وصعدت درجات السلم ببطء شديد يتلائم مع حالتى التى يرثى لها , فتحت باب الشقة واغلقته جيدا ورائى القيت بنفسى على الاريكة فلم يكن بداخلى القوة لافعل اى شئ ورويدا رويدا اغمضت عينى ورحت فى سبات عميق بلا احلام .

ذكرى ولا مش ذكرى

فى ذكريات كتير فى حياتنا بنحاول ننساها وذكريات احنا فعلا ناسينها بس فى ذكريات بنحاول على اد ما نقدر ما ننسهاش لانها جزء مننا سواء كانت حلوة او كانت مرة

من وسط كل الناس عرفتنى وقلبك يومها جابك ناحيتى ومن وسط كل البشر شوفتك عنهم مختلف مش ملاك لكنك مش بشر انجذبنا لبعضنا وقررنا نبدأ حبنا .

ابتدينا نرسم بيت من ورق وكان حلمنا انه يكون بيتنا حقيقى كان كل حلما بيت يضمنا وفيه نقدر نعيش حبنا رسمنا بالالوان وشخطبنا ولعبنا كمان كان حلمنا بسيط ولانه بسيط مننا اتخطف .

من يومها معرفتش ارسم ولا حتى اكتب من يومها شئ جوايا انكسر وهحلم ليه والحلم دايما بيتخطف احلم ليه واللى فى سنين ببنيه انا وحبيبى فى لحظة بيتنسف .

خطفوا مننا الحلم حقيقى وقتلوا كل اللى كان لكن حبى وحبك مش هيقدر يمحيه الزمان حبك ساكن جوه منى مش ممكن يتوصف وحبى جواك عارفه مهما عملوا مش هيتنسف .

مهما كنا بعيد بقلبى بضمك ومها كنت وحيد انا جنبك جوه قلبك احنا مش بعيد يا حبيبى احنا الاتنين ساكنين فى نفس الوريد

مهما قالوا انك ذكرى هفضل اقولهم لاء على فكرة ده الوحيد اللى مهما باعدت بينا الايام هيفضل عايش جوه منى

clock

وأفترقنا

وافترقنا

منذ ان التقينا اول مرة وجرى نهر الحب بيننا عميق دافئ ينساب فى نعومة ورقه لتنتعش به حياتنا ومنذ ان رسمنا سويا حلما جميلا بمنزل صغير واطفال اشقياء نحيطهم بحبنا وحنانا

لم يدر بخاطرى ولو للحظة اننا هنعرف يوما كلمة فراق

كنت دائما تقول لى ان الايام يمكن ان تفرقنا وقتها كنت اشعر بغضب شديد نحوك وكأن حبك لى يقل وقت تلفظك بهذه الكلمات
احببت عقلك وقلبك معا وكنت دوما الشخص الذى اجرى عليه واحكى له كل ما يجول بخاطرى كنت انت الصدر الحنون الذى يحتوينى وينسينى كل آهاتى ومرارة حياتى

وبكل لحظة كانت تمر علينا سويا كنت اشعر بنا ننضج سويا وكنت افكر بينى وبين نفسى من مثلنا فى هذا الكون من مثلنا فى تقاربنا فى تفاهمنا فى حبنا بل حتى فى اوقات غضبنا

حتى جاء ذلك الوقت ولاحت لى النهاية ورأيت يد تمتد فتمزق اوراق ثمار حبنا وذات اليد امسكت بفأس وقطعت الشجرة بأكملها وعبثا حاول كلانا ان يحمى الاخر حتى ولو كان الثمن هو حياته

حاول كل منا ان يبتعد عن الاخر كثيرا ولكن الحب كان يجذبنا من جديد وكنا نقول هنصنع شجرة جديدة بجذور اعمق واوراق اقوى ولكن عجزنا عن ذلك كل يوم كانت الشجرة تحتضر وتموت ومعها جزء منى كان يموت كل لحظة كانت تكتب النهاية

وافترقنا


السبت، 19 يونيو 2010

سيدالاحلام - مقدمة

سيد الاحلام

مقدمة


فى حياتنا العادية وكل ما يمر بنا من احداث لا يمكن ان نتدخل لتعديل أى حدث أو حتى محوه من حياتنا رغم رغبتنا المستميتة فى ذلك العديد والعديد من المرات .


لكن فى عالم الأحلام الوضع مختلف تماما ففى عالم الأحلام لا حدود ...... لا قيود , ومهما كنت قويا فى عالم الواقع ولديك القدرة على السيطرة على تصرفاتك وأفعالك إلا أنك على خلاف ذلك فى احلامك فأنت بلا هوية حقيقية فمن الممكن ان تكون شخصا او حيوانا او جمادا وقد تكون عدة اشياء فى نفس الوقت وقد تطير فى السماء او تغوص فى اعماق البحر , وقد تكون فى مكان وفى لمح البصر تجد نفسك فى مكان اخر .


ورغم ذلك الا انه هناك دوما خطا فاصلا بين عالم الواقع وعالم الاحلام , لكن ماذا يحدث اذا تهاوى هذا الخط بين العالمين وفقدت القدرة على العودة من عالم الاحلام وصار الحلم هو الحقيقة التى عليك ان تعيشها .


ماذا يحدث حين تجد نفسك فى عالم بلا قواعد عالم متغير الملامح لا يمكن ان تصفه وصفا دقيقا فهو متغير فى كل لحظة يتسع شيئا فشئ .


ماذا يحدث حين تصبح احلامك هى عدوك الذى لا تراه وعليك ان تحاربه ؟


ماذا يحدث حين تصبح الكلمة لأحد لا تراه ولكنه يحكم عالم الاحلام كله ؟ يسيطر عليه سيطرة مطلقة هو من يضع القواعد وهو من يلغيها وهو القادر على تحويل اسوأ احلامك الى واقع ملموس بل وقادر على تحويل حياتك كلها الى حلم لن ينتهى بسهولة


احذر انه


سيد الاحلام

لا تصمت ... لا ترحل

عذرا حبيبى امنحنى من وقتك لحظات قليلة , ارجوك توقف ولا ترحل الان لما انت فى عجله من امرك , استحلفك بكل الايام والليالى التى قضيتها فى حبك استحلفك بكل لحظة مرت على قلبك وانت تحبنى اتراك كنت تحبنى ام انها كانت اكذوبة

مهلا لا تسير فى عجاله فلن استطيع اللحاق بخطواتك دعنى اسألك سؤالا واحدا فقط وبعده سأتركك ترحل كيفما تشاء


هل حقا احببتنى ؟ ام اننى كنت كغيرى ممن لعبت بقلوبهن ثم القيت بهن الى المجهول ؟


تريث قليلا انظر فى عيناى وقلها ثم ارحل كيفما تشاء لن اوقفك ولن ترانى بعدها مرة اخرى

هل كانت كلمات الحب الرومانسية ووعود الهوى المعسولة مجرد كلمات كأى كلمات ؟

ارجوك لا تلتزم الصمت هكذا ولا تنظر فى الارض فلم اعهدك جبانا او خجولا ارفع رأسك وانظر فى عيناى وقل لى ان الحب كان وهما وان الاحلام كانت سرابا وان العهود كانت كذبا


هيا قل لى ان احلامنا كانت هراء وان املنا كان لا شئ وان انفاسنا كانت ميته وان بيتنا كان رسمه بقلم رصاص على منديل تمزق وتلاشى فى الهواء


ما الذى اراه فى عيناك هل هى دموع تجاهد حتى لا تنساب امامى ؟ ما هذا الضعف الذى ظهر على قسمات وجهك ؟ وكأن العمر ازداد بك عشرات السنين


اجبنى ولا ترحل وتتركنى اوشك على الجنون


قل لى اكرهك


قل لى خدعتك


قل لى لقد انتهى كل شئ


ولكن لا تصمت


لا ترحل